رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن 3 مشروبات تؤدي إلى ارتفاع "الكوليسترول" بالدم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت دراسة طبية حديثة عن وجود 3 مشروبات تؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم مما يهدد صحة القلب. عن طريق سد الشرايين بالرواسب الدهنية، والتي جاءت على النحو التالي:
المشروبات السكرية

المشروبات السكرية مثل الصودا الغازية وعصائر الفاكهة المصنعة يمكن أن تزيد من خطر تطوير مستويات أعلى من الكوليسترول بسبب كمية السكر المركزة فيها.
وأثبتت الدراسات أن من يشربون المشروبات السكرية لديهم فرصة أعلى بنسبة 53 % لتطوير نسبة عالية من الدهون الثلاثية والكوليسترول السيئ من أولئك الذين نادرا ما يشربونها.
الكحول
الكحول ضار بمستويات الكوليسترول مرتين أكثر من المشروبات السكرية والكافيين لأنه يتم معالجته في الكبد.
وقالت مؤسسة القلب البريطانية: "عندما تشرب الكحول، يتحلل ويعاد تكوينه إلى دهون ثلاثية وكوليسترول في الكبد، وإذا أصبحت مستويات الدهون الثلاثية لديك مرتفعة للغاية، فيمكن أن تتراكم في الكبد، مسببة مرض الكبد الدهني، وفي هذه الحالة لا يمكن للكبد أن يعمل كما ينبغي ولا يستطيع إزالة الكوليسترول من الدم، وبالتالي ترتفع مستويات الكوليسترول.
القهوة
حددت العديد من الدراسات وجود صلة بين استهلاك القهوة التي يعشقها معظم مواطني دول الخليج بصفة خاصة، وارتفاع الكوليسترول، الناجم عن زيوت القهوة مثل الكافستول والكهويل، كما يقول موقع هيلث لاين.
وخلص الباحثون إلى أن الكافستول هو المركب الأكثر فعالية في رفع الكوليسترول الذي تم تحديده في النظام الغذائي للإنسان.
 
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up